كيفية تسجيل اغنية راب احترافية



كيفية تسجيل اغنية راب، سؤال جد مهم ويخطرعلى بال كل رابرز مبتدأ، لكن الكثير منهم يظن أن الأمر مستحيل نظرا لارتفاع أسعار كراء استديو احترافي.

الحل البسيط والطريقة الاقتصادية لتسجيل أغنية راب احترافية تقدمها لكم مدونة تكنودي في الخطوات التالية :

1- إختيار مكان التسجيل

عادة مكان التسجيل يكون عبارة عن معمل تسجيل وحجرة الصوت.
 معمل التسجيل هو المكان الذي يوجد فيه الكمبيوتر وكل الأجهزة التي تستخدم في الميكس ويعتبر مقر مهندس الصوت.أما كشك التسجيل فهو المكان الذي تقوم فيه بتسجيل غنائك.

طريقة القيام بذلك في المنزل بسيطة جدا، كشك التسجيل قد يكون خزانة أو أي غرفة صغيرة لديك المهم مكان ذو حجم صغير، هادىء، بعيد عن الفوضى ومغلق. لكن أحذر لا تقم بالتسجيل في الحمام لأن البلاط يخلق صدى ويدمر التسجيل. 

2- عزل غرفة التسجيل

الآن وقد اخترت مكان التسجيل يجب أن توفر له العزل التام، لماذا تتساءل ؟ لأن عزل جدران الغرفة يجعلها تمتص الصوت فلا يرتد للمكرفون، بهذه الطريقة يكون الصوت واضحاً وخاليا من الشوائب، كما أنه يحمي تسجيلك من الضجيج الخارجي.

الحل الأمثل هو تغطية الجدران بالصوف أو بأي مادة رخوة مثل سجاد أو موكيت لكن استخدام بطانية فعال في هذه الحالة قم فقط بتثبيتها على الجدار.
حتى لو تقم بعزل الجدران فقط احرص على أن لا تكون الغرفة خالية تماماً بل ضع فيها بعض الملابس لتمتص الصوت. 

3. الميكروفون

هناك نوعان من الميكروفونات: الديناميكية والمكثفة، الميكروفونات الديناميكية هي تلك المستخدمة في العروض الحية بسبب متانتها. الميكروفونات المكثفة هي التي تحتاجها أنت في تسجيلك وهي مصنوعة للتسجيلات في الاستوديو، بسبب استجبتها الترددية العالية، مما يعني أنها تلتقط الطيف الكامل لصوتك.
 ننصحك بالاستثمار في ميكروفون جيد لأنه أساس التسجيل. فيديو عن طريقة اختيار المكرفون

4. مصفى الصوت

تحتاجه لتعطيل الميكروفون الخاص بك لالتقاط الترددات العالية للأصوات "s" والأصوات "p" الصعبة.
صنع مصفى الصوت أو ما يسمى بـ سهل جدا فقط قم ببحث عن "مصفى صوت للمايك" في غوغل ستجد الكثير من الفيديوهات التي تشرح الأمر بالتفصيل (تستطيع حتى وضع جورب نسائي على ميكروفونك وسيفي بالغرض)

أنت جاهز للتسجيل!
احرص فقط على أن لا تصرخ كثيرا قبل تسجيلك، اشرب الكثير من الماء لتفتح أحبالك الصوتية، الميكرفون صديقك لا داعي للصراخ وتخريب صوتك، إن كان مقطع ما من الأغنية يحتاج إلى قوة كبيرة، أظهر عاطفة في صوتك وتنفس جيدا قبل البدا.